أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (2024)

Wired

| ثقافة | September 4

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (1)

حقوق ملكية الصورة: كارلوس سومونت/ نتفليكس

تعرض شركة نتفليكس الكثير من الأفلام التي يشاهدها الجمهور، لكن يبدو أن هناك تشكيلة رائعة ومتباينة في الوقت ذاته من الأفلام المعروضة عبر نتفليكس التي تعد واحدة من أشهر شبكات عرض المحتوى المرئي في العالم. وكثيراً ما يكتشف المشاهدون أن مشاهدة الفيلم المرغوب فيه في الوقت المناسب قد تبدو في كثير من الأحيان من الأمور المستحيلة. هذا بالطبع ما ركزت عليه شبكة نتفليكس بصورة خاصة من خلال نظام تقييم الأفلام الذي يعتمد على النسب المئوية وليس على الأرقام عند تقييم الأفلام. لذا، ومن أجل مساعدتك في هذا الأمر المهم جداً، نستعرض معاً في هذا التقرير قائمة بأفضل الأفلام على شبكة نتفليكس:

فيلم VELVET BUZZSAW

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (2)

أحياناً يكون من الصعب بل من المستحيل تصنيف فيلم ما، حقاً هذا ما ينطبق على فيلم Velvet Buzzsaw. في هذا الفيلم، يمثل جايك جيلينهال شخصية مورف فاندوالت، وهو ناقد فني له دوره وتأثيره الفني الكبير وكأن عالم الفن يتحرك بإشارة من إصبعه الصغير. أما عن الفيلم، فما بدأ في صورة رسالة لاذعة وحادة ضمن مشهد فني رائع تحول فجأة إلى أحداث مختلفة وكأن تلك الأحداث لفيلم آخر، بدا ذلك عندما اكتشفت صديقة/حبيبة مورف وتدعى جوزفينا (قامت بدورها زاوي أشتون) سلسلة من اللوحات الفنية المسكونة بالأشباح التي تخص فناناً ميتاً غامضاً بصورة أو بأخرى. هنا تبدأ قوى خارقة للطبيعة في التحكم في مسار الفيلم لتعاني شخصية وراء أخرى من الموت بصورة غريبة وبشكل متزايد عن طريق أعمال فنية معاصرة. وليس من بين هذه الحالات ما يثير الحساسية أو يبعث على الغثيان.

فيلم سولي SULLY

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (3)

(Warner Bros)

توم هانكس يلعب دور تشيزلي سولنبيرجر المشهور بـ سولي، وهو الطيار الذي تمكن من الهبوط بطائرة الركاب في عام 2009 في نهر هودسون بـ نيويورك بعد تعطل كلا محركي الطائرة إثر ارتطام طائر ضخم بهما بعد 80 ثانية من إقلاع الطائرة، وهو ما نتج عنه إنقاذ حياة كل الركاب على متن الطائرة وعددهم 155 شخصاً. وعلى الرغم من أن الرحلة في مجملها لم تتخط 3 دقائق، إلا أن سولي ركز على ما بعد الحادثة، وقد حضر أمام المجلس الوطني لسلامة النقل ليشرح السبب الذي دفعه لاختيار الهبوط بالطائرة في النهر بدلاً من محاولة الهبوط على الأرض في مطار لا جارديا في نيويورك أو مطار تيتربو في نيوجيرسي.

فيلم ALWAYS BE MY MAYBE (كن دائماً خياراً محتملاً بالنسبة لي)

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (4)

(Netflix)

من إعداد وبطولة علي وونغ وراندال بارك، يحكي فيلم Always Be My Maybe (كن دائماً خياراً محتملاً بالنسبة لي) قصة صديقين لم ينفصلا منذ الطفولة لينقلب بهما الحال بشكل غريب ومذهل لينفصلا عن بعضهما بعد موقف مؤلم حدث في سنوات المراهقة. تلعب وونغ دور ساشا تران، وهي طاهية مشهورة لم تساعدها وظيفتها في ملء ثغرات علاقتها المتعثرة. أما بارك، من الجانب الآخر، فيلعب دور ماركوس كيم، الذي لم يدفعه طموحه لمغادرة محيطه المحلي ليظل داخل جدران الشركة التي أسسها والده والمتخصصة في أعمال مكيفات الهواء. يأتي القدر ليلعب دوراً مفاجئاً وغير متوقع إلى جانب ما قام به كيانو ريفز حينما تسبب ذلك في إرجاع البطلين إلى بعضهما في هذا الفيلم الذي أخرج الأمريكيين من أصل آسيوي بعد طول انتظار بعيداً عن الاختيار النمطي المتبع معهم في صناعة الأفلام في هوليود عبر هذه الكوميدية الرومانسية الرائعة.

فيلم "في بروج" IN BRUGES

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (5)

(Universal Studios)

قبل فيلم “ثلاث لوحات خارج إيبينغ، ميسوري” Three Billboards Outside Ebbing, Missouri، كان هناك فيلم “في بروج” In Bruges. وجاء عمل الكاتب والمخرج مارتين ماك دوناغ عام 2008 ممتعاً ومربكاً بصورة مخيفة في الوقت ذاته. فبعد مواجهة مشكلات في العمل ــ المشكلة في هذا الفيلم أنك قاتل محترف ــ تم إرسال راي (يلعب دوره كولين فاريل) إلى موقع سياحي بليجيكي ليختبئ مع زميله كين (يلعب دوره بريندون جليسون)، وهو ما انتهى إلى كوميدية محيرة عبر هذا الثنائي الغريب في صورة تعرض نقاشات حول الأخلاق والتوبة تخللتها عشرات من الطلقات النارية خاصة عند وصول الزعيم هاري (يلعب دوره رالف فينز) من أجل تنظيف الفوضى الحاصلة. الفيلم وصل فقط إلى شبكة نتفليكس.

فيلم الإشبينات BRIDESMAIDS

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (6)

(Apatow Productions / Relativity Media)

عالج هذا الفيلم موضوعات الحب والرومانسية المتعلقة بجمهور الإناث وذلك عندما تم إطلاقه عام 2011، من خلال احتوائه على الفكاهة في صورة كوميديا في بيئة أنثوية بكل تفاصيلها. الفيلم يذكرنا بـ فيلم “صداع الكحول” The Hangover، ولكن بمزيد من الفساتين الوردية التي ترمز للأنوثة. تلعب كريستين ويج دور آني ووالكر فتاة عزباء خانها الحظ في حياتها، وتصادف أن اختارتها أفضل صديقاتها ليليان (وتلعب دورها مايا رودولف). وتصادف أيضاً أن تتولى آني تنظيم تجهيزات العرس واختيار فستان العروس كل ذلك إلى جانب المشاركة في فريق كورال متنافر من الإشبينات وسط تأثيرات كوميدية رائعة.

فيلم "اندفاع" RUSH

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (7)

(Netflix)

الفيلم عبارة عن سيرة ذاتية لـ رون هاورد تخطف الأنفاس عند مشاهدتها خاصة وأنها تعود لحقبة كانت سباقات فورمولا 1 مليئة بشخصيات عظيمة. الفيلم يروي قصة منافسة ملحمية بين نيكي لاودا (يلعب دوره دانيل بروهيل) وجايمس هانت (يلعب دوره كريس هيمسوورث) خلال سباق فورمولا1 موسم 1976، بعد عودة وتعافي المتسابق الأول إثر حادث تحطم نتج عنه حريق بسيارة السباق في نوربورغرينغ. الفيلم يروي قصة حقيقية بلغت ذروة تأثيرها عند تعافي المتسابق لاودا من موت كان وشيكاً في حادثه الأخير.

فيلم THE WANDERING EARTH

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (8)

(Netflix)

حقق هذا الفيلم The Wandering Earth نجاحاً مبهراً في السينما الصينية، خاصة وأنه حصد أكثر من 700 مليون دولار على شباك التذاكر في الصين وحدها وهو ما شجع شبكة نتفليكس لاقتناص الفرصة والحصول على حقوق بث هذا الفيلم المبني على الخيال العلمي على مستوى العالم. الفيلم يعرض مجموعة من رواد الفضاء يذهبون إلى مستقبل بعيد في محاولة لتحويل مسار الأرض بعيداً عن الشمس التي تتسع وتتحول إلى جسم أحمر عملاق. المشكلة أيضاً أن كوكب المشترى يعترض الطريق. وفي الوقت الذي تم تحريك الأرض مع تغيير مسارها باستخدام 10000 محرك ناري تم ربطها في سطح الأرض، كان على البشر القاطنين على كوكب الأرض أن يجدوا وسيلة تمكنهم من العيش وسط الظروف البيئية المتغيرة بصورة دائمة.

فيلم "الحديقة الجوراسية" JURASSIC PARK

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (9)

(Getty Images / Universal Pictures / Handout)

تعرض نتفليكس الأجزاء الثلاثة من الفيلم الأصلي “الحديقة الجوراسية” Jurassic Park. الفيلم الأصلي يبدو هو الأفضل بكل وضوح مع انتقال بطولة الفيلم ابتداءً من سام نيل، إلى لورا ديرن وأخيراً صامويل إل جاكسون وذراعه المبتورة. الفيلم حاز على جائزة أوسكار ثلاث مرات لأفضل مؤثرات بصرية (وهي المؤثرات التي تبعث على الدهشة عند مشاهدتها)، وأيضاً لأفضل تجهيزات صوتية وأفضل سيناريو. الفيلم يحوي كثيراً من المشاهد الرائعة التي تشكل لحظات لا تنسى، وبصورة عامة فإنه يستحق المشاهدة مرات كثيرة بفضل تناغم الموضوعات التي يناقشها الفيلم.

فيلم "غاتسبي العظيم" THE GREAT GATSBY

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (10)

(Warner Bros.)

سطع نجم هذا الفيلم للمخرج باز لورمان في عالم السينما عام 2013 بفضل مؤثراته البصرية المذهلة ــ وحقق الأوسكار كأفضل إنتاج وتصميم أزياء ــ وذلك على الرغم من أن الفيلم يفتقر إلى عمق الرواية، إذ وجه انتقادات شديدة لسنوات عصر موسيقى الجاز قبل أن تصل إلى حد الانهيار. لعب الفنان ليوناردو دي كابريو دور المليونير المتفاخر، مع كاري موليجان وجويل إدجرتون في فيلم يدور حول قصة حب ثلاثية الأطراف شكلت الحبكة الرئيسية للفيلم، إلى جانب توبي ماجوير بملابسه البيضاء في دور الروائي نيك كاراواي. يفضل مشاهد الفيلم على شاشة كبيرة مع الاستمتاع بمشروب الـ موهيتو.

فيلم "فل ميتال جاكيت" FULL METAL JACKET

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (11)

(Warner Bros/Kobal/Shutterstock)

فيلم من إنتاج وإخراج ستانلي كوبريك يأتي كنقد لاذع لحرب فيتنام ويظل حتى الآن محتفظاً بجوهره وعمقه كما هو حاله في نفس وقت إصداره عام 1978. النصف الأول من الفيلم يعرض حياة جنود المارينز الشباب ممن يخضعون لتعذيب مهين وغير إنساني في تمارينهم الرئيسية، بينما النصف الآخر من الفيلم يلقي الضوء مرة أخرى على حياة هؤلاء الجنود حينما يواجهون الرعب أثناء أوقات الهجوم الحقيقي. الفيلم بصورة أو بأخرى وفي ضوء موضوعه المروع، يترك عند مشاهدته أثراً نفسياً مرهقاً خاصة وأنه يأتي شاهداً على واحد من أكثر الأحداث ظلمة في تاريخنا المعاصر.

فيلم الرجل النملة ANT-MAN

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (12)

أنتجت شركة مارفل فيلماً رائعاً وتجسدت تفاصيل هذا الفيلم في شخصياته في عالم السينما وفي فيلم الرجل النملة الذي صدر عام 2015 وجاء كعمل ممتع للغاية. وعلى الرغم من بعض الاضطرابات في الإنتاج التي دفعت إدجار رايت لترك العمل كمخرج (احتجز مع الكاتب المشارك جوي كورنيش الاعتمادات الخاصة بالسيناريو والقصة)، فيما احتفظ باول رود بدور الصدارة في الفيلم الذي لم يتعثر أبداً ضمن سلسلة أفلام مارفل الكبيرة. ولا تزال هناك دلائل على أن رايت له علاقة ببعض الأجزاء الإبداعية في فيلم الرجل النملة الذي جاء كأول فيلم يدمج بعضاً من الفكاهة في عالم مارفل السينمائي.

فيلم الأسد LION

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (13)

(Screen Australia)

استناداً إلى مذكرات سارو بريرلي، فإن فيلم “الأسد” Lion يروي قصة صبي صغير تاه من والدته ومن أخته الصغرى في مدينة خاندوا بالهند، عندما كان عمره 5 سنوات. يعرض الفيلم لقطات من حياة سارو (يلعب دوره ديف باتيل) بعد 20عاماً بعيداً عن أسرته، حيث يعيش مع والديه بالتبني في أستراليا. وعندما انتقل إلى ملبورن وبدأ حياته الجامعية، عقد سارو العزم على اكتشاف قصة طفولته وتبنيه ــ وذلك بالاستعانة بخرائط جوجل إرث.

فيلم "اخرج" GET OUT

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (14)

(Universal Pictures)

فيلم مرعب وساخر في الوقت ذاته من تأليف وإخراج جوردن بيل، وحقق نجاحاً غير متوقع عام 2017، مما جعله يستحوذ على مرتبة عالية على شباك التذاكر وينافس على أربع ترشيحات لجوائز أوسكار. شارك في الفيلم النجم دانيل كالوويا المعروف بدوره في حلقة “خمسة عشر مليون مزايا” من مسلسل المرآة السوداء Black Mirror وقد لعب دور كريس المصور الفوتوغرافي الذي وافق على مضض على زيارة عائلة صديقته الشقراء، روز في منزلها الريفي. وعلى الرغم من أن والدي روز بذلا جهداً واضحاً للتعبير عن ترحيبهما بصديق ابنتهما الأسود، إلا أن كريس بدأ يشك في أن هناك عملاً شريراً يحاك له في هذا البيت المنعزل. نجح بيل في الخروج بهذا العمل الخرافي من خلال نسج خيوط هذا الفيلم المرعب في كل تفاصيله والذي تشكل أحداثه نقداً واضحاً للتمييز العنصري الذي يتم بصورة غير معلنة.

فيلم "حياة خاصة" PRIVATE LIFE

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (15)

(Netflix)

باول جياماتي وكاثرين هان قاما بدور زوجين في الأربعين من عمرهما يقطنان نيويورك سقطا في دائرة لا نهاية لها من علاج العقم وما يتبعه من لحظات يأس إذ كانا يكافحان من أجل الحصول على طفل بكل السبل الممكنة. ولكن عندما غادرت ابنة أختها الجامعة وجاءت في زيارة خالتها وعمها المبدعين، فإن تلك الزيارة أخذت منحى آخر مختلفاً تماماً عن المتوقع. يعد فيلم “حياة خاصة” رائعاً ومحزناً في الوقت ذاته خاصة وأنه يصور حياة زوجين ركزا كل اهتمامهما على هدف واحد واستبعدا كل الأمور الأخرى ــ حتى علاقتهما مع بعضهما بعض.

فيلم الرجل الطائر BIRDMAN

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (16)

(Fox Searchlight)

إذا شاهدت هذا الفيلم، ستجد أن لديك رغبة لمشاهدته مرة أخرى. وعند مشاهدة هذا الفيلم للمرة الأولى ستكتشف أن تصويره يشتت الانتباه ــ على الرغم من أنه عبقري في كل تفاصيله. وبفضل التصوير الرائع لـ إيمانويل لوبزكي، فإن هذا الفيلم الخرافي في مجمله يتشكل من خلال لقطة تصويرية واحدة وطويلة. إذا شاهدت الفيلم لمرة ثانية، ستكتشف أن التصوير السينمائي المذهل في هذا الفيلم يمثل إحدى الشخصيات الرائعة في هذه الرواية التي تبدو عند مشاهدتها وكأنك تعيش حلماً. الفيلم عبارة عن كوميديا سوداء تحكي قصة رجل يطارده الماضي ليواجه أزمة وجودية تتوالى فصولها. وبعد أربع سنوات من إطلاقه في دور السينما، فلا يزال الفيلم محتفظاً ببريقه حتى الآن.

فيلم وحوش بلا وطن BEASTS OF NO NATION

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (17)

(Netflix)

وحدها الأمور الرائعة تأتي من مخرج مسلسل “محقق فذ” True Detective الذي أخرج أيضاً فيلم وحوش بلا وطن Beasts of No Nation، إنه المخرج كاري فوكوناجا الذي لم يخب أمله أيضاً عند إخراج هذا الفيلم. فيلم قوي ومقنع عن دراما الحرب تم التقاط مشاهده في غانا، ويروي الفيلم قصة صبي صغير يسمى أجو يعيش في قرية صغيرة وأجبرته الظروف على أن يصبح جندياً طفلاً بعد أن مزقت الحروب الأهلية الوحشية بلده. الفيلم يرسم صورة مؤثرة عن الدمار الذي تخلفه الحروب على الأسرة وأفرادها حتى وإن كانوا أطفالاً.

فيلم "استهلال" INCEPTION

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (18)

(Warner Bros.)

يعرض الآن فيلم الخيال العلمي الحائز على جائزة أوسكار للمخرج كريستوفر نولان على نتلفيكس. وإذا كان مستوى واحد من الواقعية في عام 2019 ليس كافياً بالنسبة إليك، فليس هناك طريق للهروب أفضل من أعمال نولان متعددة المستويات والمليئة بأحداث الإثارة ومشاهد الهروب وكأنك تعيش حلماً. المؤثرات البصرية الرائعة إلى جانب التفاصيل الفكرية المشتمل عليها واحد من أفضل أفلام الإثارة عبر السنوات العشر الأخيرة. يبدو الفيلم أقرب ما يكون إلى لعبة ألواح لا تفهم تفاصيلها جيداً. أما عن بطل الفيلم فهو ليوناردو دي كابريو. هل تجد تلك التفاصيل كافية، أم أنك بحاجة للمزيد.

فيلم روما

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (19)

(Carlos Somonte / Netflix)

أحدث أفلام ألفونسو كوران منذ فيلمه “الجاذبية” Gravity عام 2013، وجاء مختلفاً عن أي فيلم آخر صنعه قبل ذلك. بالمقارنة بالأحداث غير المستقرة في مدينة مكسيسكو في بدايات السبعينيات، فإن الفيلم يروي قصة كلوي (تؤدي الدور ياليتزيو أباريشيا)، التي تعمل مدبرة منزل لأسرة صغيرة وثرية. تأتي خصوصية الفيلم من إخراج كورون إذ أن الفيلم مبني على حياة مربية الأطفال التي تولت تربيته، وتدعى ليبو، أما كثير من مشاهد الفيلم التي تبدو أقرب للمسرح فتعكس طفولته الحقيقية. على الرغم من أن الفيلم يأتي بالأبيض والأسود وصور بالكامل في شيلانجو الإسبانية، إلا أن الفيلم مؤثر ويجذب الانتباه خاصة فيما يتعلق بالتصوير السينمائي الرائع وكذلك إخراجه المبدع. أما محبو كورون الذين شاهدوا من قبل أياً من أفلامه مثل: الجاذبية” Gravity أو فيلم أطفال الرجال Children of Men، فقد تصيبهم الدهشة عند مشاهدة هذا الفيلم، إلا أن هذا الجانب من كورون يستحق المشاهدة، كما أن فيلم روما يثير ضجة إعلامية حوله.

فيلم ملحمة بستر إسكريجز THE BALLAD OF BUSTER SCRUGGS

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (20)

(Netflix)

هناك كثير من التوقعات كل فيلم جديد من أفلام الأخوين كوين. وقد جاء فيلم ملحمة بستر إسكريجز The Ballad of Buster Scruggs مختلفاً إلى حد ما ــ لكنه لا يزال يقدم جديداً. الفيلم عبارة عن 6 قصص قصيرة من الغرب المتوحش. كل قصة تبلغ مدتها 15 دقيقة ولها الطاقم الفني الخاص بها ولا ترتبط بأي من القصص الأخرى. المجموعة في مجملها مسلية وممتعة والقصص يتم عرضها بصورة مناسبة تماماً. وحينما يأتي وقت انتهاء كل منها تجد نفسك راغبة في إكمال المشاهدة في القصة التي تليها.

ثلاثية "سيد الخواتم" LORD OF THE RINGS TRILOGY

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (21)

الآن كن مستعداً للمارثون. أنت الآن على موعد مع ثلاثية أفلام سيد الخواتم المضافة إلى قائمة أفلام نتفليكس. مدة الأفلام الثلاثة كاملة 9 ساعات ونصف (للنسخ المسرحية) وجاءت الأفلام الثلاثية المليئة بالإثارة والتشويق في شكل رواية مسرحية للروائي البريطاني ج. ر. ر. تولكين. وعلى الرغم من أن الحلقة الأولى ــ رفقة الخواتيم The Fellowship of the Ring ــ تم إطلاقها أولاً في عام 2001، إلا أن كل هذه الأفلام لا تزال محتفظة ببريقها ولم تفقد ما تتسم به من إبداع فني.

فيلم الشبكة الاجتماعية THE SOCIAL NETWORK

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (22)

(Columbia Pictures)

حينما ينظر كثيرون مكتوفي الأيدي إلى مارك زوكربرج وهو يطلق العنان لشبكة الفيسبوك في عالم مطمئن وغافل نوعاً ما، يأتي جيسي آيزنبيرغ ليعرض صورة مدهشة ــ سواء على الجانب الجسدي أو السلوكي ــ لمارك، الذي يصفه كثيرون على أنه صاحب أعمال معيبة. القصة كتبها آرون سوركين وأخرجها دايفد فينشر، ويأتي الحوار سريعاً في كل أحداث فيلم الشبكة الاجتماعية The Social Network إلى جانب أن لقطاته تبدو فنية ويبقى أثرها في نفوس المشاهدين. وكلما تكشف الرعب الذي يعرضه الفيلم، تدرك أن شبكة الفيسبوك تستمر في الازدهار فقط بسبب أخطاء يرتكبها المشاهدون ممن يتابعون الـ فيسبوك في الأساس.

فيلم "فارغو" FARGO

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (23)

مارج جوندرسون شرطية في مدينة صغيرة بـ مينيسوتا تواجه مشكلة، لأن مدينتها فارغو تعاني من حالات قتل غريبة ونادرة في الوقت ذاته. فما أسوأ من الاستيقاظ على رؤية جثة ضابط شرطة إلى جانب وفاة شاهدين آخرين. وبدأت جوندرسون التي تنتظر ولادة طفلها خلال شهرين في محاولاتها لاصطياد القاتل وفي هذه الأثناء تكتشف عمليات احتيال واختطاف وابتزاز وطلب فدية.

فيلم نهاية العالم THE WORLD'S END

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (24)

(Relativity Media)

يأتي هذا الفيلم كآخر جزء من ثلاثية “Cornetto Trilogy” إلى جانب فيلم “شون أوف ذا ديد” Shaun of the Dead وفيلم “الزغب الساخن” Hot Fuzz. ويدور الفيلم حول مجموعة من الرجال في منتصف العمر تجمعوا ثانية من أجل التجول في الحانات في المدينة التي يقطنون بها. سيمون بيج ونيك فروست عادا مرة ثانية ولكن مع أدوار معكوسة خاصة وأن فروست لعب دور الرجل المستقيم فيما ظهر بيج في دور الأحمق. وعلى الرغم من أن هذا الفيلم يبدو هو الأضعف من بين الأفلام الثلاثة، إلا أنه يأتي في صورة كوميديا مؤثرة ورائعة تعالج مسائل مثل إدمان الكحول ومخاطر الحنين إلى الماضي بصورة زائدة عن الحد.

فيلم MUDBOUND

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (25)

(Netflix)

كل من شارك في هذا الفيلم الدرامي ابتداءً من المخرج دي ريز يحاول بصورة أو بأخرى أن ينأى بنفسه عن نهر المسيسيبي. هنري ماك آلان (يلعب دوره جاسيون كلارك) انتقل بعائلته الصغيرة إلى مزرعة في دلتا المسيسيبي، على الرغم من أن زوجته لورا (لعبت دورها كاري موليجان) لم تكن سعيدة بدرجة كبيرة بخبر انتقال والد زوجها العنصري للعيش معهم أيضاً. أما أسرة جاكسون فيعملون كمستأجرين في أحد المزارع ويقودهم هاب جاكسون (لعب دوره روب مورجان) الذي كان يأمل أن في العمل كشريك في زراعة المحاصيل ليصل يوماً ما إلى امتلاك حصته الخاصة في أي من هذه الأراضي الزراعية. وعندما عاد ابن هاب وأخ هنري من الحرب العالمية الثانية ليعيشا في دلتا المسيسيبي، وجدا أنفسهما في نضال ضد الاضطهاد العنصري القبيح في ظل قوانين جيم كرون بأمريكا وقتها.

فيلم إبادة ANNIHILATION

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (26)

الكاتب والمخرج ألكس جارلاند نال كثيراً من الاستحسان والترحيب كمخرج لفيلمه الأول Ex Machina، بما في ذلك الترشح لـ الأوسكار وجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام لأفضل سيناريو أفلام. وجاء فيلم إبادة Annihilation كثاني فيلم له كمخرج ليعرض من خلاله أفضل محتوى الخيال العلمي الجاد والمثير في الوقت ذاته بما يجعله من أفضل مقترحات المشاهدة عبر شبكة نتفليكس.

ومشاهدة فيلم خيال علمي ملئ بالرعب يعيد للأذهان الفيلم السوفيتي ستوكر Stalker، أما الصراع الرئيسي في فيلم إبادة Annihilation فيتمثل في منطقة تتسع ببطء يطلق عليها الوميض The Shimmer، حيث تتعرض كل مظاهر الحياة فيها لتغيرات كبيرة ولا يمكن تفسيرها. في أحداث الفيلم، تسافر نتالي بورتمان بصحبة مجموعة من العالمات العسكريات لمحاولة الوصول إلى مركز منطقة الوميض The Shimmer لفهم الأمر الذي يسبب هذا الوميض والتعرف على ما حدث لزوجها بعد رحلته إلى المنطقة X. الفيلم ملئ بالأفكار الذهنية الأشبه بالأحلام، ويحتاج لكثير من النقاش والتفسير إلى جانب المشاهدة المتكررة، كما أنه من الجانب الآخر مليء بالمؤثرات البصرية الرائعة.

فيلم أصول الرعاية THE FUNDAMENTALS OF CARING

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (27)

(Netflix)

هذا الفيلم القصير يعالج موضوعات وأموراً كثيرة في آن واحد. الفيلم مستوحى من رواية الكاتب جوناثان إيفيسون، ويمنح مشاهديه أحاسيس فكاهية تثلج الصدر كما أنه يثير الفكر ويدفع للضحك بأعلى الأصوات. يتميز فيلم أصول الرعاية The Fundamentals of Caring بأنه مزيج متوازن من الكوميديا السوداء والدراما في قصة مؤثرة ومشاهدة أحداث سهلة وواضحة. باول رود يلعب دور المغلوب على أمره بن الذي قرر المشاركة في برنامج تدريبي ليصبح مقدم رعاية بعد طلاقه من زوجته، أما تريفور (يلعب دوره كريج روبرتس) فيظهر كشخصية ساخرة ومبتهجة ومعقدة بعض الشيء واتضح ذلك عندما بدأ المراهق رود في تقديم الرعاية له. تبدو مشاهدة هذا الفيلم مجددة للنشاط خاصة عند مشاهدة حالات العجز مقدمة في صورة تبدو صادقة وصريحة ولا تدعو للخوف من التعامل مع الحرمان النفسي عبر الكوميديا. كن مستعداً للاستمتاع بهذا الفيلم الذي يدفعك إلى الضحك ببكاء فهو متوفر عبر نتفليكس.

العروض متوفرة على شبكة نتفليكس في الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من 20 أغسطس 2019

1

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (54)

by Wired

موصى بقراءته

  • ثقافة | May 27

  • ثقافة | May 27

  • ثقافة | May 27

  • ثقافة | May 27

أفضل 26 فيلماً تشاهدها على شبكة نتفليكس في الشرق الأوسط الآن (2024)
Top Articles
Latest Posts
Article information

Author: Kerri Lueilwitz

Last Updated:

Views: 6399

Rating: 4.7 / 5 (67 voted)

Reviews: 90% of readers found this page helpful

Author information

Name: Kerri Lueilwitz

Birthday: 1992-10-31

Address: Suite 878 3699 Chantelle Roads, Colebury, NC 68599

Phone: +6111989609516

Job: Chief Farming Manager

Hobby: Mycology, Stone skipping, Dowsing, Whittling, Taxidermy, Sand art, Roller skating

Introduction: My name is Kerri Lueilwitz, I am a courageous, gentle, quaint, thankful, outstanding, brave, vast person who loves writing and wants to share my knowledge and understanding with you.