قصة وأحداث فيلم اكس لارج وأهم أبطاله - مفاهيم (2024)

يصنف اكس لارج من الأفلام المصرية الكوميدية التي تم إصدارها في عام الفين واحدى عشر ميلادي، ويشارك في بطولة هذا الفيلم الفنان أحمد حلمي والفنانة دينا سمير غانم بالاشتراك مع عدد كبير من الفنانين الآخرين، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن فيلم اكس لارج

يعتبر فيلم اكس لارج من افلام السينما المصرية التي تجمع بين الدراما والكوميديا، وذا الفيلم يعتبر من افضل الافلام التي قدمها الفنان أحمد حلمي.

قصة وأحداث فيلم اكس لارج وأهم أبطاله - مفاهيم (1)

للنشر

شارك

جدول المحتويات

  • قصة فيلم اكس لارج
  • أصدقاء مجدى مكاوي
  • لحظة تحول باكس لارج
  • صدمة مجدى مكاوى
  • أبطال فيلم اكس لارج

قصة فيلم اكس لارج

يمكننا توضيح قصة وأحداث اكس لارج من خلال الآتي:

  • تدور أحداث اكس لارج حول شخص يدعى مجدى مكاوى يجسد شخصيته الفنان أحمد حلمي هو رسام كاريكاتير، كان مجدي يعاني من الوحدة وذلك بعد وفاته والده ووالدته في حادث سيارة عندما كان طفلا صغيرا.
  • وقام برعايته خاله عزمي والذي يجسده الفنان إبراهيم نصر، فنشأ مجدي مكاوي محبا للأكل مثل خاله عزمي الذي كان يعاني من الكثير من الأمراض مثل الضغط والسكر ومرض القلب أيضا.
  • فنصحه خاله بأن يخفف في تناول الطعام وأن لا يتعرض لنفس الخطأ الذي وقع فيه من قبل وعليه أن يخس ولكن كانت النصيحة بعد فوات الأوان، فكان مجدي مكاوي يواجه صعوبات عند ارتداء ملابسه وأثناء نومه وكذلك أثناء التحرك وذلك بسبب بدانة جسمه.
  • فأسهل شيء بالنسبة له هو تناول الأطعمة ولذلك لم يستجيب مجدي لنصيحة خاله، وعلى الرغم إنه مصاب بمرض السكر كان يحلم بأن يرتبط بفتاة جميلة رغم بدانة جسمه.
  • وعلى الرغم من أن مجدي مكاوي كان لديه الكثير من الأصدقاء من الجنسين إلا إنه لم يعجب بفتاة منهم وذلك بسبب بدانة الجسم.

أصدقاء مجدى مكاوي

يمكننا توضيح أصدقاء مجدى مكاوي باكس لارج من خلال الآتي:

  • كانت صديقته ريهام والتي تجسد شخصيتها الفنانة ياسمين رئيس تشكو لمجي من المتاعب مع زوجها أشرف يجسد شخصيته الفنان لؤي عمران.
  • أما صديقته غادة تجسد شخصيتها الفنانة مروة ثروت فكانت تشكو لها من خطيبها سامي، أما صديقته مي تجسدها شخصيتها الفنانة إيمي سمير غانم فكانت تعرض عليه أي شاب تفكر في تكوين علاقة بينهم.

لحظة تحول باكس لارج

  • لقد اكتشف مجدي مكاوني إنه مريض نفسي حيث تذكر صديقته من أيام الطفولة وهي دينا والتي تجسد شخصيتها الفنانة دنيا سمير غانم التي قد سافرت مع والده إلى دولة الإمارات وكان ذلك منذ حوالي خمسة عشر عام, فتذكر أيضا الرسائل الغرامية التي كانت ترسلها له في المرحلة الابتدائية، فقرر مجدي مكاوي أن يبحث عن عنوانها الالكتروني الخاص بها.
  • وقام مجدي مكاوي بمراسلة دنيا سمير غانم ولكنه أتخذ الحزر بأن لا يتبادل الصور معها، وعندما قررت دنيا أن تقطع إقامتها بالخارج وتعود إلى القاهرة مرة أخرى وللإقامة مع عمتها والتي تجسد شخصيتها الفنانة القديرة إنعام سالوسة, وذلك بعد وفاته والديها وأن تستكمل دراسة الماجستير في القاهرة، فقامت بالاتصال بمجدي لكي ينتظرها في المطار، وتمني مجدي في هذه اللحظة بأن تكون دنيا بدينة الجسم لكي تقبل وضع بدنه.
  • ولكي يتفاجأ بأن دنيا شخصية جميلة ورشيقة فقال لها إنه عادل ابن عم مجدى مكاوى، حيث مجدي سافر إلى عمل مفاجئ، وحاول مجدي مكاوي التقرب منها بشخصية عادل إلا أن دنيا كانت متعلقة بمجدي الذي لم تراه منذ أيام طفولتها، فقام مجدي باستشارة أصدقائه البنات عن كيفية التقرب إلى دنيا رغم بدانة جسمه، فقالوا له أن البنت تحب الشخص الذي يكون سندها في الحياة وأن يكون خدوم وطموح.
  • وإذا احتاجت له في أمر ما سوف تجده أمامها ولذلك حاول أن يكون شخص خدوم وطموح، ثم أظهر أن بينهم أمور مشتركة وذلك بعد أن قام بالاطلاع على صفحتها الإلكترونية، ثم قام بصدمها في مجدى وقال لها إن مجدي يتعاطى الهيروين حتى كرهته بالفعل وتحقق كل ما أراد به، وعندما أخذ عادل دنيا إلى خاله لحضور عيد ميلاده قام عادل بتركهم لكي يحضر التورتة.
  • كان خاله أخبر دنيا بالحقيقة وطلب منها أن تساعده بأن يتخلص من الوزن الزائد في بدنه، كما كانت دنيا تعاني من نفس المشكلة وذلك بعدما توفي والدها بشكل مفاجئ، وقامت دينا بالإخفاء عن مجدي بمعرفتها الحقيقة، وقامت بمحاولة أن تجعل مجدي بأن يكون عنده إرادة قوية وأن يتحمل الألم التخسيس، وعندما قام مجدي بالتقدم لها بالزواج فرفضت وقالت له أن الماجستير الذي تدرسه عن البدن وعن علاج مشكلة التخسيس.

صدمة مجدى مكاوى

  • عندما سمع مجدي هذا الكلام من دنيا انصدم صدمة عنيفة بالإضافة إلى ذلك قام خاله بمقاطعته وذلك بسبب إصراره الشديد على تناول الطعام، وعدم رغبته في التخسيس وقد توفي خاله فزاد رغبته مجدي وأتخذ قرارا بأن يخسر ويفقد جزء من وزنه.
  • وذلك لكي يحقق رغبة خاله وخصوصا بعد أن علم أن دنيا كانت متفقة مع خاله، وقام مجدي بالتوجه إلى دار التخسيس والذي يديرها صديقه من أيام الطفولة يسمي حمادة السفروت الفنان خالد سرحان.
  • وتحمل مجدي كل الآلام الجوع حتى أصبح يمتلك إرادة قوية وامتلك جسم رشيق، وقام مجدي مكاوي بمشاركة حماده السفروت في تأسيس مجلة كاريكاتورية ناجحة، وقام مجدي مكاوي بدعوة جميع أصدقائه ومعارفه من أجل حضور الإفتتاح ورؤية إنسان وشخصية جديدة وهو مجدي مكاوي، فأعجب به الجميع وقبلت دنيا بأن تتزوج منه.

أبطال فيلم اكس لارج

شارك الكثير من الفنانين في عمل هذا الفيلم ومن أبرزهم أدوارهم كالآتي:

الفنان احمد حلمي:

  • الفنان أحمد حلمي هو بطل فيلم اكس لارج والذي قام بدور مجدي مكاوي وعادل بن عم مجدي، وهو من مواليد مدينة بنها وعندما كان عمره ثماني سنوات سافر مع والديه الى السعودية وعاش بها عشر سنوات.
  • ثم عاد إلى مصر لكي يستكمل دراسته فالتحق الفنان أحمد حلمي بمعهد الفنون المسرحية وبدأ الفنان أحمد حلمي مشواره الفني في عام ألف وتسعمائة وثلاثة وتسعين وكان ذلك في مسلسل ناس ولاد ناس.
  • ثم انقطع عن العمل وذلك لكي يقوم بالالتحاق بالخدمة العسكرية وبعد الانتهاء من تأدية الخدمة العسكرية عمل مهندس ديكور.
  • كما أنه قام بتقديم برنامج للأطفال الذي حقق نجاح باهر, ومن هنا بدأ الفنان أحمد حلمي بعمل الكثير من الأفلام ومن أبرزهم فيلم مطب صناعي وجاكي شان وغيرها من الأفلام الأخرى.

الفنانة دينا سمير غانم:

  • قدمت الفنانة دينا سمير غانم دور دينا في هذا الفيلم وهي ممثلة مصرية ولدت في عام الف تسعمائة وخمسة وثمانون تخرجت من جامعة العلوم والفنون.
  • وقامت بتقديم الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية، كما عملت الفنانة دنيا سمير غانم بالغناء، حيث قامت بعمل ألبوم خاص بها وكان ذلك في عام الفين وثلاثة عشر.

بهذا نكون انتهينا من مقالنا وذلك بعد التعرف على أحدث فيلم اكس لارج، و يعتبر هذا الفيلم من الأفلام الكوميدية، حيث شارك في بطولة هذا الفيلم الكثير من الفنانين ومن أبرزهم الفنان احمد حلمي والفنانة دينا سمير غانم واختها الفنانة إيمي سمير غانم وقام بإخراج هذا الفيلم المخرج شريف عرفه وقام بتأليف الفيلم المؤلف أيمن بهجت قمر وتم انتاجه من قبل المنتجة داليا الناصر.

للنشر

شارك

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

https://mafahem.com/sl_15629

تم النسخ

لم يتم النسخ

قصة وأحداث فيلم اكس لارج وأهم أبطاله - مفاهيم (2024)

FAQs

ما هي قصه فيلم اكس لارج؟ ›

ملخص القصة

مجدي شاب بدين، يعاني كثيرًا من الوحدة، على الرغم من تعدد صديقاته اللاتي يفضفضن له بمشاكلهن، لكن بدانته الغير طبيعية تجعلهن لا يفكرن فيه كزوج، حتى تأتي الفرصة عندما يتواصل مع (دينا) صديقته التي كان يعرفها منذ الصغر، ويحاول التقرب إليها، لكنه يكتشف أنها أخذته كحالة حول البحث الذي تقوم به في الجامعة.

هل نجح فيلم اكس لارج؟ ›

صرح إيهاب السرجاني العضو المنتدب لشركة شادوز ل"بوابة الشروق"، أن فيلم اكس لارج قد حقق أمس وأول أمس أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، حيث حقق الفيلم أمس 3مليون و200 ألف جنيه، و2مليون و800 ألف جنيه، وبذلك كسر الفيلم أعلى رقم الذي كان يحمله فيلم (بلبل حيران)، الذي حقق 2 مليون و50 ألف في أول أيام عرضه".

كم ايرادات فيلم اكس لارج؟ ›

إكس لارج (فيلم)
الشركة المنتجةاستوديوهات روتانا
المنتجالإخوة المتحدين للسينما
التوزيعالاخوة المتحدين للسينما
نسق التوزيعفيديو حسب الطلب
الإيرادات30,226,320 جنيه مصري

كيف زاد وزن احمد حلمي في فيلم اكس لارج؟ ›

وتابع أحمد حلمي: "كنت ارتدي بدلة بوزن 18 كيلو جرامًا وكانت الفكرة قائمة على ارتداء الماسك في الوجه ويتم إعداده وتجهيزه في 5 ساعات ويتم إزالته في ساعتين". كما روى أحمد حلمي كواليس موافقته على تصوير فيلم أسف على الإزعاج، قائلا:" أرغب في أن يكون لدي مناطق بها تمثيل، وليس كوميديا فقط".

ما معنى اكس اكس لارج؟ ›

(Audience: Extra large.) (الجمهور: كبير جدا.)

ماذا يعني اكس لارج؟ ›

قياس large: يتناسب مع من يتراوح مقاس خصرهم بين 91 إلى 97 سم، والصدر بين 102 إلى 108 سم. قياس x large: يناسب الأشخاص الذين يتراوح محيط خصرهم بين 98 إلى 103 سم، والصدر بين 109 إلى 114 سم.

اكس لارج كم عمر؟ ›

جدول مقاسات ملابس ان بي اي للأطفال: دليل شامل | نايكي السعودية
المقاسSXL
العمر8 -1013 - 15
الطول (سنتيمتر)الطول (إنش)50 - 57170 - 18367 - 72
الصدر (سنتيمتر)الصدر (إنش)289136
الخصر (إنش)257630
2 more rows

مين اكبر لارج ولا اكس لارج؟ ›

medium = متوسط. large = كبير. x-large = كبير جداً. xx-large = مكبر.

ما هو اغلى فيلم في العالم؟ ›

لكن حسب الأرقام الرسمية، فإن فيلم قراصنة الكاريبي: في بحار غريبة هو صاحب أعلى تكلفة على الإطلاق، حيث كلف ما يقارب 378.5 مليون دولار، بينما احتلت سلسلة الهوبيت الثلاثية المركز الأول كأغلى سلسة أفلام متتالية تم إنتاجها، بتكلفة مجتمعة بلغت 623 مليون دولار بعد الإعفاءات الضريبية.

كم تكلفة إنتاج فيلم؟ ›

ما هو متوسط تكلفة إنتاج فيلم سينمائي؟

ضع في حُسبانك أنَّ هذا متوسط، مما يعني أنَّ هناك أفلامًا سينمائية تُكلِّف أقل من 80 مليون دولار، وأخرى تُكلِّف أكثر من 200 مليون. تختلف تكلفة إنتاج فيلم سينمائي تبعًا لعدد الممثلين المشاركين، وكمية المؤثرات الخاصة المستخدمة، والمنطقة التي يُصوَّر الفيلم فيها.

كم بلغت إيرادات فيلم عسل اسود؟ ›

عسل إسود (فيلم)
المنتجالإخوة المتحدين للإنتاج والتوزيع
التوزيعالإخوة المتحدين للإنتاج والتوزيع
الإيرادات15,600,000 ج

ما هو اكس لارج؟ ›

قياس large: يتناسب مع من يتراوح مقاس خصرهم بين 91 إلى 97 سم، والصدر بين 102 إلى 108 سم. قياس x large: يناسب الأشخاص الذين يتراوح محيط خصرهم بين 98 إلى 103 سم، والصدر بين 109 إلى 114 سم.

كيف اكتب اكس لارج؟ ›

بُحِث مؤخرا:
  1. extra large.
  2. عرض الكل

Top Articles
Latest Posts
Article information

Author: Moshe Kshlerin

Last Updated:

Views: 6015

Rating: 4.7 / 5 (57 voted)

Reviews: 88% of readers found this page helpful

Author information

Name: Moshe Kshlerin

Birthday: 1994-01-25

Address: Suite 609 315 Lupita Unions, Ronnieburgh, MI 62697

Phone: +2424755286529

Job: District Education Designer

Hobby: Yoga, Gunsmithing, Singing, 3D printing, Nordic skating, Soapmaking, Juggling

Introduction: My name is Moshe Kshlerin, I am a gleaming, attractive, outstanding, pleasant, delightful, outstanding, famous person who loves writing and wants to share my knowledge and understanding with you.